العودة   منتدي الغبيات الرسمى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والاعلام
 

« الملك عبدالله يصل إلى جدة قادماً من الرياض | الاحتجاج على تصريحات ايرانية ضد مشروع الاتحاد مع السعودية | الحرب الباردة بين السعودية وايران »

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-17-2012, 08:39 AM   #1

مجلس الإدارة

 
الصورة الرمزية ابن غابي

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 3,541
افتراضي الاحتجاج على تصريحات ايرانية ضد مشروع الاتحاد مع السعودية


المنامة (ا ف ب) - استدعت وزارة خارجية البحرين الثلاثاء القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة احتجاجا على تصريحات ايرانية تتعلق بمشروع اقامة اتحاد بين السعودية والبحرين، واعتبرتها "تدخلا سافرا في شؤون البحرين".

وافادت وكالة الانباء البحرينية انه تم تسليم القائم بالاعمال الايراني مذكرة احتجاج، موضحة ان وزارة الخارجية ادانت بشدة تصريحات رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني والنائب حسين علي شهرياري حول البحرين، واعتبرتها "تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للمملكة ومساسا صارخا باستقلالها وسيادتها، الأمر الذي ترفضه المملكة جملة وتفصيلا".

ودعت وزارة خارجية البحرين في بيان ايران الى "وقف ومنع مثل هذه التصريحات والكف عنها والتي تسيء إلى علاقات الجوار ولا تعبر عن حسن النوايا ولا تسهم في خدمة وتطوير العلاقات بين بلدين جارين بقدر ما تسيء لهما وتؤثر على مصلحة الأمن والاستقرار في المنطقة".

وكررت ايران الثلاثاء تصريحاتها معتبرة ان مشروع الرياض اقامة اتحاد مع المنامة قد يفاقم الازمة في البحرين، مستخفة بذلك بتحذيرات السعودية التي طلبت منها عدم التدخل في علاقاتها مع هذه المملكة الصغيرة في الخليج.

واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهنبرست في بيان نشرته وسائل اعلام ايرانية ان "اي نوع من التدخل الاجنبي او (...) (مشروع) من دون احترام صوت الشعب لن يؤدي الا الى تعميق الجروح الموجودة".

وفي المنامة، تظاهر العشرات ليل الثلاثاء في القرى الشيعية القريبة من المنامة ضد مشروع الوحدة، بحسبما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس.

وهتف المحتجون "البحرين حرة حرة، درع الجزيرة برا" في اشارة الى قوات درع الجزيرة الخليجية المشتركة التي دخلت البحرين في اذار/مارس من العام الماضي تزامنا مع قمع الاحتجاجات التي قادها الشيعة ضد الحكومة.

وذكر الشهود ان مواجهات وقعت بين المتظاهرين وقوات الامن التي اطلقت اعيرة الشوزن، وهو سلاح يستخدم لصيد الطيور، مما تسبب في وقوع عدد من الاصابات بين المتظاهرين.

ونقل الشهود ان قوات الامن البحرينية نفذت فجر الاربعاء حملة مداهمات طالت عدة قرى شيعية، وتم اعتقال عدد من النشطاء ولم تصدر اية حصيلة رسمية بخصوص ذلك.

وكان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل دعا ايران الاثنين الى عدم التدخل في العلاقات بين السعودية والبحرين اللتين تناقشان مشروعا للوحدة بينهما قد يشمل ايضا الدول الاخرى في مجلس التعاون الخليجي.

وقال الفيصل في ختام قمة لمجلس التعاون الخليجي تمحورت حول مشروع الاتحاد بين دول المجلس الست انه "ليس لايران لا من قريب او بعيد اي دخل في ما يدور بين البلدين (السعودية والبحرين) من اجراءات، حتى لو وصلت الى الوحدة".

وتوترت العلاقات بين ايران والسعودية بشكل كبير منذ نشر قوات سعودية في 2011 في البحرين للدفاع عن الحكم بقيادة سلالة ال خليفة السنية الحاكمة في البحرين في مواجهة حركة احتجاج تقودها الغالبية الشيعية في البلاد.

كلمات البحث

الغبيات ، شمل الغبيات ، منتديات شمل الغبيات ، الغبيوي ، شبكة شمل الفبيات





hghpj[h[ ugn jwvdphj hdvhkdm q] lav,u hghjph] lu hgsu,]dm HQv,u hghjph] hghpj[h[ hgsu,]dm hdvhkdm jsvdphj ugd

__________________
ابن غابي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
أَروع, الاتحاد, الاحتجاج, السعودية, ايرانية, تسريحات, علي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصريحات أمريكا تغضب إسرائيل ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 0 02-22-2012 06:00 AM
تصريحات وزير الداخلية الفرنسى تثير غضب المسلمين ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 0 02-07-2012 08:34 AM
تصريحات أرشيدات تهوين صريح من مقام "النبوة ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 0 10-09-2011 01:41 PM
«الشورى»: مشروع «رقابي» يضع الجامعات السعودية «تحت المجهر» ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 1 04-28-2009 08:24 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:22 PM.



Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
 

Search Engine Optimization by vBSEO