العودة   منتدي الغبيات الرسمى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والاعلام
 

« 5 أسباب لإيقاف الإعانة.. وتستثني المبتعثين | طوق أمني خليجي لاحتواء "الأزمات".. | تطبيق الشرع والعدل ركيزتان للأمن والاستقرار في بلادنا »

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2012, 10:22 PM   #1

مجلس الإدارة

 
الصورة الرمزية ابن غابي

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 3,541
افتراضي طوق أمني خليجي لاحتواء "الأزمات"..


يسعى وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي لاحتواء الأزمات التي تحيط بمنطقتهم عبر الاتفاقية الأمنية التي تم إقرارها بشكلها المحدث في اللقاء التشاوري الثالث عشر لوزراء الداخلية بدول المجلس، الذي انعقد برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز في الرياض مساء أول من أمس.
والملاحظ أن هناك اعترافا رسميا بحجم التحديات التي تواجه دول المجلس، والذي تم التعبير عنه بصراحة في كلمة الأمير نايف الافتتاحية، إن كان عبر التدخلات الإيرانية في شؤون دول المجلس أو عبر استفزازاتها المتكررة وتعديها على سيادة الإمارات العربية المتحدة في مسألة الجزر المحتلة.

الإعلام الأمني
أهمية الاتفاقية الأمنية الخليجية، تكمن في أنها ستشكل منطلقا أساسيا للعمل الأمني الجماعي، لكون التهديدات لا تقتصر على دولة أو اثنتين، وهو ما يجعل من مسألة تبادل المعلومات أمرا هاما، لا سيما أن الكثير من المخططات الإرهابية الماضية كشفت عن وجود امتدادات بين الخلايا في الدول التي شهدت عمليات التخطيط والدول المستهدفة بالتنفيذ.
ولعل أكثر الأمور اللافتة في اجتماعات وزراء الداخلية الخليجيين، إثارة موضوع "الإعلام الأمني" وأهميته في مواجهة الحملات الإعلامية المغرضة التي تستهدف إشاعة الفوضى في الشارع الخليجي، إذ خلص البيان الختامي لضرورة "الاهتمام بالإعلام الأمني لمواجهة الحملات الإعلامية المغرضة التي تسعى إلى شق الصف ونشر الفكر الطائفي وبث الأخبار الملفقة لزعزعة أمن واستقرار دول المجلس".
غير أن وزراء الداخلية لم يعولوا فقط على الإعلام الأمني في هذا الأمر، بل راهن سموالأمير نايف بن عبدالعزيز في كلمته على حكمة القادة ووعي الشعوب الخليجية في مواجهة ما استقدم وما استأخر من التحديات التي قال إنها تأتي بحجم مكانة دول الخليج وموقعها الاستراتيجي وأيضا تأثيرها في اقتصاديات شعوب العالم واستقرارها.

تهديدات طهران
وشكلت تهديدات طهران وتدخلاتها في الشؤون الداخلية لدول المجلس، أحد أهم الهواجس التي تباحث فيها وزراء الداخلية الخليجيون، فيما لم تغب الاستفزازات الإيرانية عن مواقف الوزراء، والذين نددوا واستنكروا ما تم وصفها بـ"الممارسات غير المقبولة" من دولة مجاورة دأبت على تجاهل حق الإمارات المشروع في جزرها الثلاث، بحسب ما جاء في كلمة الأمير نايف.
وينتظر أن تشرع أمانة دول مجلس التعاون الخليجي في تدارس الرؤية البحرينية التي قدمت لوزراء الداخلية والتي استشرفت المنامة من خلالهـا واقـع التحديات التي تـواجه المجمـوعة الخليجية.

التهديدات الأمنية
الورقة البحرينية التي تم تقديمها أول من أمس، تتعلق بأحداث العنف والإرهاب والمخاطر والتهديدات الأمنية والحملات الإعلامية المغرضة التي تواجه دول المجلس ومحاولة التدخل في شؤونها الداخلية واستغلال بعض المنظمات الحقوقية والإعلامية للتسهيلات المقررة لمنح تأشيرات السياحة والزيارات للقيام بأنشطة تؤثر على الاستقرار والأوضاع الأمنية.
الموضوع الأصلي: طوق أمني خليجي لاحتواء "الأزمات".. || الكاتب: ابن غابي || المصدر: شمل الغبيات

كلمات البحث

الغبيات ، شمل الغبيات ، منتديات شمل الغبيات ، الغبيوي ، شبكة شمل الفبيات





',r Hlkd ogd[d ghpj,hx "hgH.lhj">> Hlkd ghpj,hx hgH.lhj ogd[d

__________________
ابن غابي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
"الأزمات".., أمني, لاحتواء, الأزمات, خليجي, طوق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ولي العهد يُثمّن جهود "التربية" في نقل المعلمات و"التثبيت" و"التعيين" ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 0 01-20-2012 11:18 PM
"مسترجلات" يرفضن العلاج ويطمسن فضيلة الأنثى في "ثلثاء الأحبة " برتبة نقيب منتدى المواضيع العامة 4 07-20-2011 01:10 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:52 PM.



Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
 

Search Engine Optimization by vBSEO