العودة   منتدي الغبيات الرسمى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والاعلام
 

« منخفض جوي ينذر بأمطار غزيرة على السعودية | اكتمال عقد المحاكم الإدارية المطورة في القريب العاجل | نمتلك أفضل أنظمة التسليح لحماية سماء هذا البلد »

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-27-2011, 05:04 AM   #1

مجلس الإدارة

 
الصورة الرمزية ابن غابي

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 3,541
افتراضي اكتمال عقد المحاكم الإدارية المطورة في القريب العاجل


أعلن رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الاداري الشيخ عبدالعزيز النصار امس عن قرب اكتمال عقد المحاكم الادارية المطورة بجميع مناطق المملكة.
وأكد النصار لدى افتتاحه امس مبنى محكمة الاستئناف الادارية بمحافظة جدة ان المشاريع القضائية تحتل حيزاً كبيراً من اهتمام خادم الحرمين، لافتاً الى اضخم مشروع لتطوير مرفق القضاء.
وبدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى رئيس محكمة الاستئناف الإدارية بجدة الشيخ سلطان بن سراج الحارثي كلمة أوضح فيها أن الافتتاح هو تتويج للنمو المتسارع في افتتاح المحاكم ونتاجا لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في تطوير مرفق القضاء.
وأشار إلى أن محكمة الاستئناف الإدارية زودت بجميع وسائل التقنية الحديثة وعدد كاف من الموظفين والقضاة في هذا الوقت الراهن وهي أول محكمة استئناف تفتتح خارج منطقة الرياض ، منذ إنشاء ديوان المظالم واستقلاله.
ثم ألقى رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري كلمة أكد خلالها أن المشاريع القضائية تحتل حيزاً كبيراً من اهتمام الدول والشعوب، بل غدت معياراً لما وصلت إليه الدول من تطور حضاري، ولئن شرفنا الله تعالى بتحكيم أغلى وأعظم شريعة على وجه الأرض، فإن ذلك يحتم علينا أن نرتقي بأطرها النظامية والإدارية لتكون بالمستوى اللائق بها، وبما يواكب مكانة هذا التشريع العظيم، وقد أدرك هذه المعاني والغايات قادة هذه البلاد منذ تأسيسها، فأولوا القضاء عموماً والقضاء الإداري على وجه الخصوص غاية الاهتمام والعناية، وبدعم لا محدود.
وأشاد بما تنعم به هذه البلاد المباركة في ظل قيادتها الكريمة وبمسيرتها التنموية المستمرة في مشاريع تنموية ، ورؤى تطويرية ، وهي مسيرة بدأت منذ تأسيس هذه الدولة المباركة ، والذي تأسست عليه بتحكيم الشريعة الإسلامية.
ولفت الشيخ النصار إلى الرؤية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين بتدشينه أضخم مشروع لتطوير مرفق القضاء “ مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء” الذي كان بحق نقلة نوعية ومفصلية في تاريخ القضاء السعودي ، شمل هذا المشروع الكريم القضاء العام والقضاء الإداري ممثلاً في ديوان المظالم.
وقال :” بحمد الله تعالى وتوفيقه - ما زلنا وما نزال ومنذ تدشين هذا المشروع العظيم نقطف ثماره على أرض الواقع حيث حظي القضاء الإداري بنصيب وافر من هذا المشروع الكريم دعماً ماديا ً، وتطوراً تنظيميا ً، فضلاً عن الدعم بالكوادر المؤهلة - القضائية والإدارية - بما سيسهم - إن شاء الله تعالى - في تحقيق أعلى معايير الجودة في العمل القضائي ومخرجاته “.
وبين حرص الديوان على افتتاح المحاكم الإدارية في مناطق المملكة ، وفي القريب العاجل سيتم افتتاح محكمتي تبوك والباحة ليكتمل عقد المحاكم الإدارية في جميع مناطق المملكة الثلاثة عشرة ، إضافة لمدينة مكة المكرمة ، وفي هذا اليوم سيتم تدشين محكمة الاستئناف الإدارية في منطقة مكة المكرمة ، وهي نقلة نوعية كبيرة في مسيرة الديوان ، حيث إنها أول محكمة استئناف إداري تفتح بعد محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض ، وقال : سيتبعها في القريب العاجل افتتاح محكمة الاستئناف الإدارية بالمنطقة الشرقية ، مشيراً إلى أن في خطط الديوان افتتاح المزيد من محاكم الاستئناف في المناطق الأخرى تدريجياً بما يخدم المراجعين ويسهل وصولهم إلى هذه المحاكم.
وأكد أن هذه المحاكم روعي فيها سعة قاعاتها وخدماتها بما تواكب أحدث المحاكم العالمية ، وفي هذا الإطار تم الاستعانة بخدمات التقنية ، بتضمين هذه المحاكم البنية التحتية التقنية اللازمة بما يمهد - إن شاء الله تعالى - للمحاكم الإلكترونية ، وأضاف : حرصنا على توفير أكبر قدر من الخدمات للمراجعين من قاعات الانتظار المناسبة ، وقاعات انتظار خاصة للنساء ، كما حرصنا على جودة خدمات الجمهور بتأهيل عدد كبير من الموظفين لاستقبال المراجعين وخدمتهم.
وأكد أن مرتكز العمل القضائي يتمثل في : القاضي ومعاونوه ، ومن هذا المنطلق فقد حرص الديوان على إدراج جميع منسوبي الديوان - قضاة وموظفين- في برامج تدريبية ممنهجة ، حيث تم اعتماد خطة تدريب سنوية تلبي الحاجات العملية، وفي نفس الوقت ترتقي بالمستوى القضائي والإداري وقال : حرصنا بأهمية المعلومة الشرعية والنظامية والقضائية للقاضي الإداري بتوفير المرجعية العلمية الميسرة للقاضي، حيث سيتم قريباً تدشين مكتبة إلكترونية مرجعية متخصصة سميت بـمكتبة القاضي الإداري، بما يسر على القاضي الرجوع إلى المعلومة اللازمة في أيسر وقت.
بعد ذلك دشن رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري المبنى.

كلمات البحث

الغبيات ، شمل الغبيات ، منتديات شمل الغبيات ، الغبيوي ، شبكة شمل الفبيات





h;jlhg ur] hglph;l hgY]hvdm hgl',vm td hgrvdf hguh[g hgl',vm hguh[g hgY]hvdm hgrvdf h;jlhg

__________________
ابن غابي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
المحاكم, المطورة, العاجل, الإدارية, القريب, اكتمال, عقد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النائب الثاني: اكتمال المشروعات بالمشاعر ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 0 08-07-2011 11:16 AM
المحكمة الإدارية: ديوان المظالم غير مختص ولائياً في الدعاوى المرورية ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 0 01-25-2011 09:13 AM
وزير العدل وعد بإنشاء المحاكم المرورية ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 0 12-18-2010 08:42 AM
ديوان المظالم يعلن عن 930 وظيفة شاغرة بمختلف المحاكم الإدارية ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 0 06-28-2010 08:15 AM
المحاكم الشرعية تستقبل الشكاوى ضد القضاة ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 0 04-03-2010 10:15 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:43 AM.



Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
 

Search Engine Optimization by vBSEO