العودة   منتدي شمل الغبيات الرسمى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والاعلام
 

« 4600 مصنع منتج بالمملكة برأسمال 404 مليارات ريال.. والمدن الاقتصادية تتواصل نحو رؤية تنموية اقتصادية | حريصون على توفير أسباب الحياة الكريمة للمواطنين | الأمير نايف يرأس وفد المملكة إلى الاجتماع السابع لوزراء داخلية دول جوار العراق في المنامة »

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-21-2010, 01:04 PM   #1

مجلس الإدارة

 
الصورة الرمزية ابن غابي

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 3,541
افتراضي حريصون على توفير أسباب الحياة الكريمة للمواطنين


أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في برقية شكر جوابية وجهها إلى وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين، حرصه الدائم على توفير أسباب الحياة الكريمة للمواطنين، وتيسير سبل الراحة لهم.
وثمن الملك في برقيته للعثيمين ما أعرب عنه مستفيدو الضمان الاجتماعي ومنسوبو وزارة الشؤون الاجتماعية من مشاعر كريمة ودعوات طيبة إثر صدور أمره في رمضان الماضي بصرف مبلغ 1.119.005.000 ريال لجميع الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي لمساعدتها على تلبية مستلزماتها الطارئة ومستلزمات عيد الفطر.
من جهة أخرى، يدعم خادم الحرمين الشريفين في الرياض منتصف الشهر المقبل، مؤتمر «المرأة السعودية.. الواقع وتطلعات المستقبل»، الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في وكالة الجامعة لشؤون الطالبات.
ونوه مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل بدعم خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر والاهتمام البالغ الذي يجده تعليم المرأة السعودية من قبله شخصيا ومن جميع مسؤولي الدولة.
وقال أبا الخيل إن: «هذا التشريف يأتي للدلالة على الاهتمام الذي توليه القيادة لتعليم المرأة السعودية، لذا فهذا التشريف يستوجب على المشاركين في المؤتمر بذل أقصى الجهود للوصول إلى نتائج تسهم في تطوير تعليم المرأة السعودية».
وأوضح مدير الجامعة أن تعليم المرأة السعودية يواجه تحديات كبيرة للتوفيق بين مخرجات التعليم وحاجات السوق، وأن هذا التحدي يزداد مع التوسعات الكبيرة التي يشهدها تعليم المرأة في الجامعات السعودية والمتمثلة في بناء مدن جامعية ضخمة خصصت للطالبات، والخشية أن يوجد تكرار في تخصصات معينة لا يحتاج إليها سوق العمل.
وأشار أبا الخيل إلى أن الملك وضع حجر الأساس للمنطقة التعليمية للطالبات في جامعة الإمام في شهر ذي الحجة عام 1426هـ ورصد لبنائها نحو ملياري ريال.
من جهته، أفاد وكيل الجامعة لشؤون الطالبات الدكتور خالد بن سعد المقرن أن هذا المؤتمر يهدف إلى تأكيد حق المرأة في التعليم الذي كفلته لها الشريعة الإسلامية، استعراض إنجازات تعليم المرأة السعودية، وتحديد التحديات التي تواجه تعليمها في التعليم العام والجامعي ومواطن القوة والفرص الخاصة بتعليم المرأة في التعليم العام والجامعي.
وتتضمن الأهداف، استشراف مستقبل تعليم المرأة، تقديم أفكار ومشاريع تطويرية لتعليم المرأة السعودية، الاستفادة من الخبرات المتراكمة في موضوع تعليمها وبلورتها بشكل عملي يخدم تطوير تعليم المرأة، وتأكيد الدور البارز للسعودية في مجال تعليم المرأة وعملها.
وبين المقرن أن المؤتمر سيتناول ثلاثة محاور، يتعلق الأول بتاريخ تعليم المرأة السعودية، والثاني بواقعه وحالته الراهنة، أما الثالث يستشرف مستقبل تعليم المرأة السعودية.

كلمات البحث

الغبيات ، شمل الغبيات ، منتديات شمل الغبيات ، الغبيوي ، شبكة شمل الفبيات





pvdw,k ugn j,tdv Hsfhf hgpdhm hg;vdlm ggl,h'kdk Hsfhf hgpdhm hg;vdlm j,tdv pvdw,k

__________________
ابن غابي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
للمواطنين, أسباب, الحياة, الكريمة, توفير, حريصون, علي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توفير المسكن أولى من منح الموظفين بدلا عنه ابن غابي منتدى الاقتصاد والمال 0 10-17-2011 08:10 AM
قدرات السعودية كبيرة في توفير الوظائف وامتصاص صدمات الأسواق ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 0 08-24-2011 12:15 PM
أسباب قسوة القلب غبيوي نت منتدى المواضيع العامة 4 04-12-2011 10:48 AM
مصادر الاستقدام الموحد :توفير العمالة في 24 ساعة ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 0 08-31-2010 02:17 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:39 PM.



Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
 

Search Engine Optimization by vBSEO