العودة   منتدي الغبيات الرسمى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والاعلام > منتدى الاقتصاد والمال
 

« احتياط المملكة من الغاز يبلغ 283.1 تريليون قدم مكعب | خفض الأمتار المسطحة المطلوبة للحصول على كامل القرض | المباني الخضراء توفر 75 مليارا وتخفض فواتير الكهرباء 50 % »

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-28-2012, 09:25 AM   #1

مجلس الإدارة

 
الصورة الرمزية ابن غابي

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 3,541
افتراضي خفض الأمتار المسطحة المطلوبة للحصول على كامل القرض


وافق الدكتور شويش بن سعود الضويحي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، على تخفيض الأمتار المسطحة المطلوب تنفيذها للفلل للحصول على كامل قرض الصندوق لتصبح 240 متراً مربعا مع تنفيذ مواصفات بناء عالية و250 متراً مربعا للمواصفات المتوسطة و280 متراً مربعا للمواصفات العادية، وذلك بدلاً من المسطحات السابقة التي كانت تبلغ 390 متراً مربعاً.

وبين محمد بن علي العبداني مدير عام صندوق التنمية العقارية، أن ذلك يأتي انطلاقاً من التوجيهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد في تلمس احتياجات المواطنين وتذليل أي صعوبات تعيق حصولهم على قروض الصندوق لبناء مساكن مناسبة لهم.

وأضاف أن الصندوق أجرى بدراسة فنية وتحليلية للمسطحات السابقة، ووجد أن تكلفة تنفيذها أصبحت مرتفعة ويصعب الحصول عليها بأسعار مناسبة في المباني المتوافرة حالياً في الأسواق، وأن معظم المعروض حالياً في السوق ''مما يتناسب حجماً وسعراً مع غالبية احتياج المواطنين''، لا يتوافق مع المسطحات المعتمدة من الصندوق للحصول على كامل القرض نتيجة الارتفاع الذي طرأ على أسعار المواد العمرانية وأسعار الأيدي العاملة، إضافة إلى الواقع الذي تعيشه أسعار الأراضي من ارتفاع كبير''.

وأوضح العبداني أن هذه الموافقة تأتي تشجيعاً للمطورين العقاريين على بناء وحدات سكنية اقتصادية بمساحات صغيرة وبأسعار مناسبة تمكن المواطنين من الحصول على المسكن بالحدود المعقولة، مهيباً بالمطورين العقاريين مراجعة الإدارة الهندسية للصندوق أو فروع ومكاتب الصندوق لمعرفة المواصفات المطلوبة لتحقيق هذا الغرض.

وأكد حرص الصندوق على مراجعة وتطوير أعماله بصفة دورية لتقديم كل ما يخدم المواطنين ويسهل أمورهم ويمكنهم من الاستفادة من قروض الصندوق.

وكان صندوق التنمية العقاري قد خطا خطوات سابقة مهمة في محاولة منه للتخفيف من الأزمة الإسكانية كان من آخرها برنامج ''ضامن، الذي كشف لـ ''الاقتصادية'' في وقت سابق مصدر مطلع في ''الصندوق'' أن عدد المستفيدين منه قد بلغ ألفي مواطن حتى الآن، بعد التوقيع مع بنوك وشركات تطوير عقاري.

ووفق المصدر، فإن المتقدمين الذين سيتاح لهم الحصول على تمويل إضافي، كانوا من الدفعات التي صدرت لهم الموافقات أخيرا وصدرت أسماؤهم ضمن القوائم في مختلف مناطق المملكة، أي من المتقدمين السابقين البالغ عددهم 600 ألف شخص، وليسوا ممن تقدموا عبر الخدمات الإلكترونية، الذين بلغ عددهم نحو 1.7 مليون مواطن.

وقال المصدر في حينه إن البرنامج جاء لإتاحة الفرصة لأصحاب الملاءة المالية للاستفادة من تمويل البنوك أو شركات التطوير للحصول على مبلغ إضافي، على أن يسدد على عشر سنوات، حيث سينص في رهن الصندوق على حق الطرف الثالث بعد أن كان يقصر الرهن على الصندوق فقط. وتختلف نسب الفائدة على القرض الإضافي من بنك إلى آخر. وأطلق الصندوق الشهر الماضي عدة برامج من بينها الضامن، الإضافي، والقرض المعجل الذي ستعلن تفاصيله قريبا. واشترط الصندوق العقاري لقبول الوحدة السكنية ضمن برنامج الضامن ألا يزيد عمرها على عشر سنوات قبل الرهن، وأن تكون مكتملة البناء، وألا يكون المبنى المراد شراؤه ونقل القرض عليه مقاما بقرض من صندوق التنمية العقارية.

وأكد محمد العبداني مدير عام صندوق التنمية العقارية، في وقت سابق، أن برنامج ضامن مخصص للقائمة الحالية البالغ عددها 600 ألف مواطن، ولا تشمل القائمة الجديدة التي تقدمت عن طريق الإنترنت البالغ عدد أفرادها 1.7 مليون متقدم. وقال العبداني إن الصندوق سيعمل على تقليل الأعباء المالية على المقترضين الراغبين في الحصول على تمويل إضافي من البنوك الداخلة في برنامج ضامن، وجعل نسب الفائدة فيه تنافسية سواء بين البنوك أو شركات التطوير العقاري.

وشدد على أنهم سيعملون قريبا على وضع قائمة بجميع البنوك والشركات التي سيوقع معها اتفاقيات لبرنامج ضامن وذلك عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، وسيوضحون من خلالها الأعباء المالية كافة التي سيتحملها المواطن مع كل جهة وله الخيار من بينها.

كلمات البحث

الغبيات ، شمل الغبيات ، منتديات شمل الغبيات ، الغبيوي ، شبكة شمل الفبيات





otq hgHljhv hgls'pm hgl'g,fm ggpw,g ugn ;hlg hgrvq hgHljhv hgls'pm hgl'g,fm hgrvq otq ugd

__________________
ابن غابي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
للحصول, الأمتار, المسطحة, المطلوبة, القرض, خفض, علي, كامل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
14 شركة تتقدم للحصول على رخصة ناقل جوي وطني ابن غابي منتدى الاقتصاد والمال 0 03-20-2012 08:20 AM
العقاري/ يعدل شرط نقل القرض لمنازل جاهزة عمرها 15 سنة ابن غابي منتدى الاقتصاد والمال 0 10-31-2011 11:06 AM
من لديه مسكن لا يحصل على القرض ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 0 08-21-2011 09:56 AM
صندوق التنمية العقاري يفتح باب التقديم للحصول على شقة سكنية ابن غابي منتدى الصحافة والاعلام 0 05-03-2011 10:00 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:08 PM.



Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
 

Search Engine Optimization by vBSEO